وزير المالية: زيادة الرواتب تتضمن دعماً إضافياً للعاملين بالمناطق النائية

وزير المالية: زيادة الرواتب تتضمن دعماً إضافياً للعاملين بالمناطق النائية

أكد وزير المالية محمد يسر برنية أن الزيادة الأخيرة على الرواتب راعت العاملين في المناطق النائية والتنموية، ولا سيما في قطاعي الصحة والتعليم.

وأفاد برنية في تصريح للإخبارية الإثنين 22 حزيران بأنه جرى منح جميع العاملين في تلك المناطق زيادة إضافية بنسبة 15% من الراتب المقطوع، بهدف تشجيع العمل في تلك المناطق وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيها.

وأضاف وزير المالية أن الزيادة استهدفت أيضاً تقليص الفجوات في الرواتب بين العاملين في الاختصاصات نفسها بمختلف المحافظات، بحيث يتقاضى القاضي أو الطبيب أو المدرس الراتب ذاته بغض النظر عن مكان عمله، في إطار السعي لتحقيق مزيد من العدالة الوظيفية.

وأشار برنية إلى أن الزيادة النوعية جاءت ضمن جهود إصلاح منظومة الرواتب وتحسينها، لافتاً إلى أن العمل سيستمر لمعالجة ما تبقى من فروقات وتحقيق مستويات أفضل من العدالة بين العاملين في القطاع العام.

وفي السياق ذاته، أعلن برنية أمس الإثنين 22 حزيران، تنفيذ زيادة عامة بنسبة 200% لجميع العاملين في الدولة والمتقاعدين ضمن خطة واضحة لتحسين مستوى المعيشة والحياة والخدمات الأساسية.

وأكد برنية في تصريح خاص للإخبارية، أن هذه الزيادة تعد الأكبر مقارنة بالفترات السابقة، وشملت العاملين والمتقاعدين بالنسبة نفسها.

المصدر: الإخبارية